This fatwa is only available in Arabic
حركة المصلي في الصف لسد فجوة بعيدة
0:000:00
Question
أحسن الله إليكم. أنا في وسط الصف وأنا مع واحد، وفي تخلخل الصف هناك إلى اليمين، واحد يبتصلها — المفروض الذي خلفه — لكن لا أحد خلفه؟
Answer
لا، لا تذهب إلى هناك، هذه حركة كثيرة كثيرة جداً إذا كان الصف بعيداً، لأن الواجب هنا إذا خرج شخص أن الذين في اليمين يتقاربون إلى الوسط هذا الواجب، ويبقى هناك فراغ في الأخير. يعني الصف يكون متصلاً، في الحقيقة الصف ماذا متصل، يبقى فراغ في الأخير، من جاء من المأمومين المسبوقين هو الذي يدخل. أما أنت تتحرك من هنا إلى الركع فهذه حركة كبيرة فاتركها لغيرك. أنت ممكن تتحرك للأمام، مثلاً الذي أمامك خرج فتقدمت، فإذا الذي أمامك أيضاً خرج لا بأس تقدم، هذا لا بأس به.