This fatwa is only available in Arabic
حكم التشديد في الإنكار على من يستمر في الغيبة بعد التنبيه
0:000:00
Question
وهذا يسأل عن: هل يشدد في الإنكار على الذي يغتاب الناس ويستمر في غيبته مع أننا قد نبهناه؟
Answer
يجب أن نشد عليه لا شك. كوننا ننبهه ونقول: هذه كبيرة من كبائر الذنوب، ثم يستمر في هذه الغيبة، هذا متساهل ومفرط، ويعتدي على أعراض الناس، فيجب أن نشد عليه وأن نذكره بقوة ونقول: اتقِ الله في نفسك وخف من الله، خف الله في نفسك، لأنك عندما تغتاب الناس ونحن نسمعك ونقرك نحن نشاركك في الإثم، فلا نرتضي ذلك، لهذا ننهاك. فلو كان عاقلاً لكف وترك. فيجب أن نشدد على أمثال هؤلاء.